حوار| باسم سمرة: «دماغ شيطان» واجه مشاكل إنتاجية.. والعمل مع هيفاء وهبي ممتع

باسم سمرة مع الزميلة وجيدة عبداللطيف
باسم سمرة مع الزميلة وجيدة عبداللطيف

- المنصات الإلكترونية تطور لـ«صناعة السينما» 

- سعيد بالعمل مع «هيفاء وهبي» فى أشباح أوروبا

- لقائي بـ«منذر» إضافة فنية و«كورونا» سبب تراجع «صندوق الدنيا»

- أشتاق للوقوف على خشبه المسرح وأرفض الأعمال التقليدية

- قريبًا أظهر بعمل درامي جديد و«دماغ شيطان» واجه مشاكل إنتاجية

 

نجم بدأ مشواره الفني بالمشاركة في الفيلم القصير “القاهرة منورة بأهلها” للمخرج يوسف شاهين، ومن بعدها فيلم “مرسيدس” وفيلم “صبيان وبنات” للمخرج يسري نصر الله، وبعد ذلك تغيب عن عالم الفن خمس سنوات وعاد مرة أخرى، ليلعب بطولة فيلم “المدينة” عام 2000 للمخرج يسري نصر الله، فحقق نجاحاً واسعاً حصد من خلاله جائزة أيام قرطاج السينمائية. 

 

وتكرر التعاون مع نصر الله ليشارك في أدوار أصغر في باب الشمس، الرحيل والعودة “2004” وجنينه الأسماك” 2008” اشتهر كذلك في دور عبد ربه عسكري الأمن المركزي في فيلم” عمارة يعقوبيان”، “2006” من إخراج مروان حامد ، انه النجم “باسم سمرة” فى حوار خاص لـ”بوابة أخبار اليوم”.

 

ما الجديد فى فيلم “ساعة شيطان”؟

الفيلم سيقدم مجموعة من الشباب وإحداث الفيلم جديدة تدور في إطار شبابي ويتحدث عن لعبة ظهرت في روسيا تلعب علي كسب الأموال من خلال اللعبة حتى يتعمق اللاعب في ممارسة اللعبة وتكون سببًا في انتحار وقتل ناس كثيرة تلعبها.

 

حدثني عن تعاونك الأول مع النجم “منذر ريحانة” في “ساعة شيطان”؟

سعيد بوجود نجم مثل منذر ريحانة محبوب من قبل الناس وأداء قوي وأحب أن أضيف أن ريحانة كان في دبي، منذ أزمة كورونا، وجاء مصر منذ يومين ولم يتأخر حين تم طلبه في فيلم “ساعة شيطان” وظهوره كضيف شرف وهو فنان رائع ويحب عملة بإخلاص. 

 

هل تحب ممارسة الألعاب الإلكترونية؟

إطلاقا لم أتابع الألعاب الإلكترونية، ولا أحب أن ألعبها لأن الألعاب تؤثر علي الأطفال والكبار بالسلب وليس بالإيجاب، وبالفعل كانت سببًا في قتل أشخاص كثيرين بسبب ممارسة تلك الألعاب ولا أشجع عليها كثيرا.

 

تعاونك مع المخرج “أبرام نشأت “يعد الأول من نوعه حدثني عنه؟

أبرام نشأت من الشباب الناجح والطموح وأنا أبدي إعجابي بأعماله وسعيد بذلك التعاون في فيلم “ساعة شيطان “ وأتمنى نجاح ذلك العمل عند طرحه في دور العرض، وأتمني أن يجمعني بأبرام، أعمال قادمة قريبا. 

 

ما رأيك في الأفلام والمسلسلات التي تعرض على المنصات الإلكترونية؟

الأفلام والمسلسلات التي تعرض علي المنصات الإلكترونية تعد نافذة جديدة ومختلفة في الوسط الفني وهي المستقبل والتطوير في عالم الفن وأشجع ذلك وبالفعل حاليا استكمل تصوير فيلم “الحارث” أشارك كضيف شرف وسيعرض علي المنصات الإلكترونية بطولة أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، محمود الليثي،علي الطيب، إخراج محمد نادر، تأليف محمد عبد الخالق.

 

ما أخر تطورات "أشباح أوروبا" ورأيك في بطلته هيفاء وهبي؟ 

انتهيت من تصوير الفيلم ومن المقرر طرحه قريبا جدا بدور العرض السينما، وأتمنى أن يفوز بقلوب الجمهور، مع العلم أن هذا التعاون لم يكن الأول مع هيفاء وهبي فتعاونت معها من قبل في مسلسل وفيلم وهي إنسانة جميلة والشغل معها ممتع جدا وإضافة للفنان، والفيلم هو عودة لهيفاء وهبي إلى السينما بعد غياب 5 سنوات.

 

ما سر ابتعاد باسم سمرة عن الدراما الفترة الأخيرة؟

لم تعرض علي أدوار مختلفة لذلك أرفض الأعمال التقليدية وأحاول علي قدر المستطاع أن أبحث عن أعمال جديدة في الدراما لتقديم نوع مختلف من الأعمال القادمة لكن بالفعل في عمل قادم قريباً جدًا، وسأقدم نوعًا جديدًا سأعلن عنه فور الانتهاء من دراسته وأتمنى أن يحوز علي إعجاب الجمهور.

 

هل باسم سمرة راض عن آخر أفلامه “صندوق الدنيا” و”دماغ شيطان” ؟

  فيلم “ صندوق الدنيا “ كان له رد فعل مميز وسط الجمهور وفاز بالمركز الرابع، محققًا 835 جنيهًا منذ طرحه بالأسواق، وكان في تقدم ومنافس جيد حتى جاءت أزمة فيروس “كورونا “ لم يتم استكمال عرضه في دور العرض ولم يأخذ حقه جيدا، أما فيلم “دماغ شيطان” بطولة رانيا يوسف، سلوى خطاب، أشرف طلبة، نادية خيري، ومن تأليف عمرو الدالي، وإخراج كريم إسماعيل، للأسف كان يوجد مشاكل متعلقة بالإنتاج وأتمني يكون عجب الناس.

 

اشتاق الجمهور لرؤية باسم سمرة علي خشبة المسرح؟ 

طبعا أحب أن أشارك في عمل مسرحي جديد لأن بداياتي كانت المسرح لكن المسرح  حاليا ليس مثل زمان لكن أنا عاشق للمسرح وأتمنى الوقوف عليه مرة أخرى. 

 

هل تمارس أي نوع من أنواع الرياضة جيم أو ركوب الخيل؟

الآن للأسف لم أمارس أي رياضة بسبب انتشار فيرس “كورونا”، في الفترة الأخيرة خوفا على أسرتي لكن قريبا ستستقر الأحوال إلى الأفضل وأعود إلى هواياتي المفضلة.